مجمع مصطفى النجار


مجمع مدارس مصطفى النجار التجريبية لغات
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab
pubarab
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رضا محمد
 
عزة مصطفى
 
Admin
 
Miss Aya Osman
 
أمانى محمد
 
nada khaled
 
Mona Mahmoud
 
azza hussien
 
ايمان علام
 
Esraa Mokhtar
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ السبت يوليو 29, 2017 3:02 pm
نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 224 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أميرة بدر بدر فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 415 مساهمة في هذا المنتدى في 350 موضوع
تصويت

شاطر | 
 

 التقويم الشامل وأنواعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزة مصطفى



عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 25/03/2009

مُساهمةموضوع: التقويم الشامل وأنواعه   السبت مارس 28, 2009 11:41 am

مفهوم التقويم الشامل :
هو عملية تعليمية تهدف إلى تقويم المتعلم من جميع الجوانب ( المعرفية – المهارية – الوجدانية ) ويتم من خلالها جمع التغذية الراجعة عن نواتج المتعلم وعلى ذلك فهى تساعد المعلم بالقيام بالتغيير اللازم فى ممارسته التدريسية تجاه الفصل وتقديم المعلومات اللازمة لطالب معين أو لجميع الطلاب حول مدى تحسن مستواهم وكيفية تحسين الأداء وذلك من خلال مجموعة متوازنة من المهام الصفية ( تقويم تكوينى ) بالاضافة إلى الاختبارات وهو يتضمن تقويم تكوينى وتقويم ختامى 0

أنواع التقويم :

1- تقويم تكوينى :
ويتم من خلاله جمع التغذية الراجعة عن نواتج المتعلم من خلال العروض الشفهية والأنشطة العملية والمشروعات والمهام التحريرية أثناء العملية التعليمية وهو مستمر مع الدرس 0
2- تقويم ختامى :
وهو تقويم نهائى من خلال الاختبارات والفرق بينهما يرجع إلى الهدف من كل منهما فالهدف من التقويم إذا كان الهدف بنائى لبناء المعلومة وتغيير الممارسة للعملية التعليمية وتحسين المستوى فيكون التقويم تكوينى أما إذا كان الهدف إصدارحكم بالدرجات فيكون التقويم ختامى 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التقويم الشامل وأنواعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجمع مصطفى النجار :: المنتدى العام :: القسم الأبتدائى :: منتدى اللغة العربية-
انتقل الى: