مجمع مصطفى النجار


مجمع مدارس مصطفى النجار التجريبية لغات
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab
pubarab
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رضا محمد
 
عزة مصطفى
 
Admin
 
Miss Aya Osman
 
أمانى محمد
 
nada khaled
 
Mona Mahmoud
 
azza hussien
 
ايمان علام
 
Esraa Mokhtar
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ السبت مارس 24, 2012 8:32 pm
يناير 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 224 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أميرة بدر بدر فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 415 مساهمة في هذا المنتدى في 350 موضوع
تصويت

شاطر | 
 

 مرجعات (( الأستاذ // رضا الشناوى ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا محمد



عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

مُساهمةموضوع: مرجعات (( الأستاذ // رضا الشناوى ))   الإثنين ديسمبر 13, 2010 1:54 pm

تخطيط رائع

1-متى أصيبت فاطمة بهذا المرض ؟ ومن أخبر مريم بذلك ؟
ج1*أصيب منتصف الإجازة الصيفية الماضية ، وأخبرها بذلك الطبيب المعالج .
2-لم تغير شكل فاطمة وتساقط معظم شعر رأسها ؟
ج2*إن هذا يحدث غالبا نتيجة تناول الأدوية القوية المفعول التي تأخذها فاطمة أثناء العلاج
3-لماذا حمدت فاطمةالله ؟ ج3*لأن فاطمة ما زالت جميلة الملامح رغم كل شيء .
4-ماذا نويت مريم ج4*نوت أن تجعل كل تلاميذ الفصل يأتون لزيارتها الأسبوع القادم .
5-لم لن يحدث ذلك ؟ ج5*لأن المستشفى لن تسمح لهذا العدد الكبير بزيارتها .
6-ما اقتراح الطبيب المعالج لحل هذه المشكلة ؟ ج6*أن تذهب فاطمة بنفسها لزيارتهم بالمدرسة .
7-لم اقترح الطبيب هذا الاقتراح ؟
ج7*أنه من الأفضل لعلاج "فاطمة" لأن استجابتها للعلاج لم تعد قوية .
8-كيف اكتشف الطبيب ذلك ؟ ج8*لاحظ أنها دائما شاردة و صامتة .
9-ما العقبتان التي رأتها مريم في زيارت فاطمة للمدرسة ؟
ج9*خروجها من المستشفى في هذه الحالة من تساقط الشعر .رفض إدارة المستشفى لذلك .
10-ما العقبة التي حلها الطبيب وما العقبة التي لم يخبرها بحلها ؟
ج10*العقبة التي حلها الطبيب استأذن إدارة المستشفى ، والعقبة الأخرى هي إحراج فاطمة لزيارة المدرسة مع تساقط شعرها .
11- لم يرجو والد مريم التوفيق للطبيب المعالج ؟ ج11*لأجل هؤلاء المرضي المساكين .
========================================================
س1 أجب عن الأسئلة الآتية
1 -متى أصيبت فاطمة بهذا المرض ؟ ومن أخبر مريم بذلك ؟
2-لم تغير شكل فاطمة ، وتساقط معظم شعر رأسها ؟ 3-لماذا حمدت فاطمة الله ؟
4-ماذا نويت مريم ؟ 5-لم لن يحدث ذلك ؟
6-ما اقتراح الطبيب المعالج لحل هذه المشكلة ؟ 7-لم اقترح الطبيب هذا الاقتراح ؟
8-كيف اكتشف الطبيب ذلك ؟
9-ما العقبتان التي رأتها مريم في زيارة فاطمة للمدرسة ؟
10 -ما العقبة التي حلها الطبيب وما العقبة التي لم يخبها بحلها ؟
11:كيف عرفت مريم أن صاحبتها فاطمة أصيبت بالسرطان ؟
12: متى أصيب فاطمة بالمرض الخطير ؟
13: ما سبب تساقط شعر فاطمة ؟
14: ما الاقتراح الذي اقترحته مريم على الطبيب ؟ و ما موقف الطبيب ؟
15: ما الاقتراح الذي اقترحه الطبيب ؟ و لماذا ؟
16: لماذا سيخاطب الطبيب إدارة المستشفى ؟
17: لماذا قال الطبيب ل مريم أنت تلميذة ذكية ؟
18:ما الحل الذي تتوقع أن يصل إليه الطبيب ؟
========================================================
س2" وتساءلت مريم : " لم تغير شكلها هكذا ، وتساقط معظم شعر رأسها ؟ "0أجابها الطبيب : " إن هذا يحدث غالبا نتيجة تناول الأدوية القوية المفعول ، التي تأخذها فاطمة أثناء العلاج ""
أ-هات :- معنى : " المفعول – تساقط – أثناء " ومضاد: " القوية – تغير - "
ومفرد: " الأدوية " وجمع :" نتيجة – شكلها – شعر – العلاج " ؟
ب-ما سبب تغير شكل فاطمة ؟ ج-لماذا تأخذ فاطمة الأدوية ؟
د) أعرب ما تحته خط
========================================================
س3 فقد لاحظت منذ فترة أن استجابتها للعلاج لم تعد قوية كما كانت من قبل 00 وأنها دائما شاردة و صامتة 00 وقد رأيت كم أشرق وجهها ببريق الفرحة عندما وجدتك أمامها00
أ-هات :- معنى: " فترة،- شاردة – استجابة " ومضاد " قوية – استجابة – شاردة –الفرحة " . وجمع " الفرحة – فترة – صامتة – وجه – شاردة " ؟
ب-ما أثر زيارة مريم لفاطمة ؟ وهل يفيد ذلك في العلاج ؟
ج- ما واجبك نحو المريض من أقاربك وأصدقائك ؟ د) أعرب ما تحته خط
س4" أجابها الطبيب :" سوف أخاطب إدارة المستشفي في ذلك0"قالت مريم :"إنها فكرة ذكية00 ولكن هل تستطيع فاطمة أن تزورنا "
أ -هات :- معنى " تستطيع- أخاطب – ذكية " جمع " فكرة - إدارة – الطبيب " ومضاد " ذكية " ؟
ب-في أي شئ سوف يخاطب الطبيب إدارة المدرسة ؟ وما هذه الفكرة "
ج-لماذا اعتقدت مريم أن فاطمة لا تستطيع زيارة المدرسة ؟ د) أعرب ما تحته خط
========================================================
س5 وتأمل قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( بضم الخاء)
" من عاد مريضا ، لم يزل في خرفة الجنة"0 قيل:يا رسول الله ! وما خرفة الجنة؟ قال: جناها "
. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
أ -هات :- معنى " عاد ، خرفة ، جناها " جمع " الجنة –رسول – مريضا - خرفة " ب – ألاما يرشدنا الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ وما أثر ذلك علي المريض ؟
ج – ما أثر العمل بهذا الحديث ؟
========================================================
س6 أدخل احدي أخوات(كان مرة و إن مرة أخري )علي كل جملة مما يأتي وغير ما يلزم:
أ – الطبيان نشيطان ب- الفلاحون المصريون ماهرون ج – المطر نازل
س7 احذف الفعل الناسخ وضع مكانه حرفا ناسخا
أ – ليس الجو رائعا صيفا ب- أصبح المعلمون مكرمين
س8 عين نوع خبر إن أو احدي أخواتها في الجمل الآتية 1 –إن العاملين المصريين ماهرون في العمل 2- لعل الحصانين يتسابقان في السباق . 3-عرفت أن الجمل سنامه كبير 4- ليت الأشجار أوراقها خضراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرجعات (( الأستاذ // رضا الشناوى ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجمع مصطفى النجار :: المنتدى العام :: القسم الأبتدائى :: منتدى اللغة العربية-
انتقل الى: