مجمع مصطفى النجار


مجمع مدارس مصطفى النجار التجريبية لغات
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab
pubarab
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رضا محمد
 
عزة مصطفى
 
Admin
 
Miss Aya Osman
 
أمانى محمد
 
nada khaled
 
Mona Mahmoud
 
azza hussien
 
ايمان علام
 
Esraa Mokhtar
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ السبت مارس 24, 2012 8:32 pm
مارس 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 224 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أميرة بدر بدر فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 415 مساهمة في هذا المنتدى في 350 موضوع
تصويت

شاطر | 
 

 تنمية الابتكار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا محمد



عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

مُساهمةموضوع: تنمية الابتكار   الأحد أغسطس 02, 2009 5:48 pm

دور المعلم فى تنمية الابتكار لدى التلاميذ
طرح أنشطة تثير العصر الذهنى :
وهى تعتمد على إرجاء الحكم على الأفكار إلى ما بعد جلسة توليد الأفكار مع مراعاة : -
* تجنب النقد . * تشجيع التداعي الحر للأفكار .
* الـتأكيد على كم الأفكار . *الربط بين الأفكار وتطويرها .
مساعدة التلاميذ على العمل فى مجموعات صغيرة : - حتى تساعد على :-
تعزيز التفاعل الاجتماعي .
تقبل الأطفال .
تنمية الروح القيادية .
استثارة الدافعية لدى التلاميذ :-
حفز الأطفال على بذل الجهد .
المثابرة فى العمل .
حفز التلاميذ على النجاح من خلال المثيرات والأسئلة المفتوحة .
تشجيع الأطفال على الاستقلال من خلال : -
· العمل والاعتماد على النفس فى تنفيذ المهام المطلوبة .
· محاولة تقييم أعماله بنفسه وعرضها أمام الجميع .
· أن يهتم بتلاميذه كأفراد كل له قدراته واهتماماته وميوله ونواحى قوته وضعفه .
· أن يكون أميناً مع نفسه أى يعترف بأخطائه التى يقع فيها وبنواحى قصوره وضعفه
ولا يلجأ إلى الخداع (( أى لا يعتبر نفسه المصدر الوحيد للمعلومات )) .
· ألا حازماً بقسوة بل موجهاً ومعلماً .
· أن يكون واسع الأفق يسمح بالتجريب واحتمالات الخطأ والصواب ولا يلجأ إلى النقد المستمر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تنمية الابتكار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجمع مصطفى النجار :: المنتدى العام :: القسم الأبتدائى :: منتدى اللغة العربية-
انتقل الى: